كلية السياحة والفنادق تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد بحضوررئيس جامعة الأقصر

نظمت اليوم الأثنين كلية السياحة والفنادق حفل استقبال للطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي الجديد 2020/2021 ،وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة،وإشراف الأستاذة الدكتورة صابرين جابر عبدالجليل عميد الكلية ،الدكتور أحمد عبيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ،الدكتور مايكل مجدي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة فاطمة يوسف منسقة أنشطة الكلية ،وبحضور السيد جمال سيد أمين عام الجامعة المساعد ،الدكتورة إيمان فؤاد أمين الكلية ،الدكتور بيومي محمد مدير رعاية الشباب بالكلية ،المهندس محمد قبطان منسق مبادرة هنجملها علي مستوي الجمهورية ،الدكتورة رضا عطالله منسق المبادرة بمحافظتي الأقصر والإسكندرية ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري والطلاب.

بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وبعد ذلك كلمة للأستاذة الدكتورة صابرين جابر عبدالجليل عميد الكلية  ، من خلالها هنأت الطلاب بالعام الجامعي الجديد والتحاقهم بكلية السياحة والفنادق بمدينة الأقصر تلك المدينة العريقة التي تعد من أهم مدن مصر السياحية لما تحويه من آثار تمثل أكثر من ثلث آثار العالم وحثت الشباب علي الأرتقاء بمستواهم التعليمي من خلال دراستهم بالكلية حتي يتخرجون كوادر قادة علي المنافسة في سوق العمل لانهم يمثلون جامعة الأقصر وكلية السياحة والفنادق ، كما قامت بتقديم الشكر لرئيس الجامعة لدعمه المستمر مادياً ومعنوياً لكلية السياحة والفنادق . ثم كلمة للمهندس محمد قبطان منسق مبادة هنجملها علي مستوي الجمهورية، من خلالها عبر عن أمتنانه وشكره لرئيس جامعة الأقصر علي تشجيعه لمبادة هنجملها ، وفي السياق نفسه تحدث عن أهمية الأشجار المثمرة من جهة البعد الأقتصادي. ثم كلمة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة قام من خلالها بتهنئة أبنائه الطلاب بالعام الجامعي الجديد متمنيًا لهم النجاح والتوفيق وهنأهم باختيارهم لكلية السياحة والفنادق . كما أشار الدكتور محجوب إلي أن هدف الكلية هو خدمة المجتمع بصفة عامة ومحافظة الأقصر بصفة خاصة ، ووجه بضرورة التعاون من أجل الوصول إلي الأرتقاء بالكلية بما يليق بمكانتها وطلابها ، كما أوصي الطلاب بتحقيق حلم أهاليهم من خلال تفوقهم في دراستهم وأن يتحملوا المسئولية. وأكد سيادته علي أهمية الحوار والتواصل المستمر بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، مشيرًا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر فقط على العملية التعليمية، وإنما يمتد ليشمل إعداد الطلاب في المجالات والأنشطة المختلفة بما يسهم في تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي، وأن مكتبه مفتوح دائما لتلقى أى اقتراحات من الطلاب . وعلي جانب أخر تحدث الدكتور محجوب عن أهمية الأشجار المثمرة من جهة البعد البيئي وهو زيادة الأكسجين وتقليل الاحتباس الحراري وكذلك تقليل ثاني أكسيد الكربون وزيادة نسبة الأكسجين في الجو .

وعقب ذلك انطلقت فعاليات الحفل بفقرة التحطيب  وفقرة التنورة ، وبعد ذلك قام الطلاب بتقديم جمل ترحيبية للحضور باللغة النوبية ، وفقرات غناء وشعر وفقرة عرض مسرحي .

إضافة تعليق