رئيس جامعة الأقصر يشارك في ملتقى التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي



شارك الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر،  في فعاليات ملتقى التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي، الذي افتتحه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في الفترة من 16-17 سبتمبر الجاري، بالعين السخنة، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والدولية والتكنولوجية، والمعاهد البحثية، وعدد من ممثلي الوزارات، والشخصيات العامة، وخبراء تكنولوجيا المعلومات.


وأشار  رئيس جامعة الأقصر إلى أن الملتقى تناول عدة محاور حول التحول الرقمي وتطبيقاته  والذي تسعى القيادة السياسية لتحقيقه ضمن أهداف خطة التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030،  بهدف مواكبة الثورة التكنولوجية.


وأشاد رئيس جامعة الأقصر بنجاح المؤتمر وتوصياته التي انتهى إليها،  ودعم وزارة التعليم العالي التقني والفني  للجامعات بما يعود بالنفع على المنظومة التعليمية لمسايرة التطور العلمي والتكنولوجيا.


وأشار رئيس جامعة الأقصر إلى أن المنتدى انتهى إلى عدد من التوصيات التي شملت؛ الاستمرار في تلبية احتياجات الجامعات من تكنولوجيا المعلومات، وتوفير البنية التحتية المناسبة التي تساعدها على التحول الرقمي، وتشكيل لجنة تنفيذية لمتابعة تنفيذ أهداف ومؤشرات الأداء لمبادرة طالب رقمي، التي تم إطلاقها خلال فعاليات المنتدى.


كما أوصى المنتدى بقيام وزارة التعليم العالي بتقديم الدعم الفني والتقني، ووضع خارطة الطريق، وتحديد الخطوات التي يجب اتباعها لتحقيق التحول الرقمي في المؤسسات التعليمية، وعقد لقاءات دورية لمتابعة تنفيذ نتائج المنتدى.


يُذكر أن تنظيم المنتدى جاء في ضوء الإستراتيجية القومية للتحول الرقمي وتوجهات الدولة المصرية وقيادتها السياسية؛ نحو تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

إضافة تعليق